الخطّ التّحريريّ


تلتزم جريدة "١٧ تشرين" بمبادئ وأخلاقيّات الصّحافة، حقوق الإنسان وحرّيّة التّعبير؛ كما تسعى إلى أن تكون منصّةً للأفكار الجديدة. وعلى الرّغم من احترامنا لتنوّع وجهات النّظر، إلّا أنّ المقالات والمشاركات الّتي تتعارض مع هذه المعايير فلن تُقبل.


خطوات إرسال المقالات والمشاركات


-     إرسال ملخّصٍ من ١٠٠ الى ١٥٠ كلمة حول الموضوع المقترح. لن نتمكّن من استقبال مقالاتٍ بصيغتها النّهائيّة قبل إرسال الملخّص والموافقة عليه. أيضًا، يُرجى توضيح سبب اختيار الفكرة، أهمّيّتها بالنّسبة إلى القرّاء وتحديد الخطوط العريضة للمقالة وهيكليّتها.


-     سنردّ على المقترحات في أسرع وقتٍ ممكنٍ. قرار قبول الاقتراح أو رفضه يعتمد على التّوازن في العدد المرتقب إصداره، والحرص على تنويع الموضوعات.


-     عند قبول الاقتراح، يتمّ الاتّفاق على موعد تسليم المقالة. تجدر الإشارة هنا إلى أنّ فريق عملنا صغيرٌ، ولدينا أعباء كثيرةٌ؛ وبالتّالي، كلّما سُلّمت المسوّدة أسرع، كلّما زادت فرصنا في التّعاون وتحضير مقالةٍ صالحةٍ للنّشر. في حال التّخلّف عن الموعد المتّفق عليه، قد لن نتمكّن لاحقًا من نشر الموضوع.


-     يتراوح عدد كلمات المقالة الواحدة بين ٤٠٠ و٦٠٠ كلمة. المقالات الّتي تتخطّى هذا الحدّ من الكلمات أو تتخلّف عنه، سيُنظر فيها في ظروفٍ استثنائيّةٍ فقط.


-     المقترحات المرسلة بعد الأوّل من كلّ شهرٍ، ستُنشر في العدد التّالي.


>-     نشدّد على أهمّيّة احترام القرّاء، ونحرص على الدّقّة. لذا، يُرجى تزويد المقالات الّتي تتضمّن مزاعم واتّهامات بدلائل مثبتة. وفي حال الاستعانة بمقالاتٍ أو دراساتٍ أو تقارير معيّنةٍ، يرجى ذكرها في المقالة.


-     لا نفرض على الكتّاب اتّباع أسلوبٍ معيّنٍ في الكتابة؛ لكن في حال استخدام مصطلحاتٍ متخصّصةٍ، يرجى توضيح معناها للقرّاء.


-     يُفضّل اعتماد الجمل القصيرة في المقالات، والرّبط بينها بسلاسةٍ ومنطقٍ ووضوحٍ.


-     الرّجاء تضمين مسوّدة المقالة المرسلة عنوانًا أو وجملةً يختصران الفكرة العامّة.


-     لا يمكننا استقبال أيّ نصٍّ إذا كان قد نشر عبر منصّةٍ أخرى سابقًا.


الملكيّة:


فور نشر مقالةٍ ما في جريدة "١٧ تشرين"، تصبح ملكًا للجريدة. ليس لدينا أيّ اعتراض إذا ما رغب/ت صاحب/ة المقال بنشره عبر منصّةٍ أخرى، على أن يحيطنا/تحيطنا علمًا بذلك، وأن يذكر/تذكر في إعادة النّشر أنّ المقالة نشرت أوّلًا في جريدة "١٧ تشرين"، وتضمينها رابطًا إلى موقعنا الالكترونيّ.


تجدر الإشارة إلى أنّ هدف هذه الإرشادات مساعدة الطّرفين في العمل معًا بكفاءةٍ وإنتاجيّة. كلّما توافقت مسوّدة المقالة مع هذه الإرشادات، زادت سرعة نشرها.


ويرجى أخذ العلم أنّ تغييراتٍ طفيفةً قد تطرأ على المقالات بعد اطّلاع فريق التّحرير عليها.


نتطلّع إلى تلقّي اقتراحاتكم!


فريق "17 تشرين"

Field is required!
Field is required!
Field is required!
Field is required!
Field is required!
Field is required!
تصنيف المقال
Field is required!
Field is required!
الملخص لا يمكن ان يتجاوز 1100 حرفاً
Field is required!